اخبار العرب - كندا : أكد باحثون في جامعة "كاليفورنيا" أن تناول 75 غراماً يومياً من الجوز الغني بالأحماض الأمينية المتعددة غير المشبّعة من شأنه أن يحسّن وبشكل ملحوظ تعزيز
خصوبة الرجال في عمر بين 21 و35 عاماً.
شملت الدراسة 117 رجلاً سليماً في عمر بين 21 و35 عاماً. وقسّموا إلى مجموعتين، الأولى منها تفادي تناول الجوز، والثانية طلب منها تناول 75 غراماً من الجوز يومياً. و وقاس الباحثون العوامل التقليدية التي تنبئ بخصوبة الرجال، بما في ذلك كمية الحيوانات المنوية، ونشاطها، وحركتها، وشكلها، والتشوهات الكروموزومية قبل بدء الإختبار وبعدها مجدداً بعد مرور 12 أسبوعاً. وتبيّن أن الذين تناولوا الجوز سجلوا زيادة ملحوظة في مستويات الأحماض الأمينية أوميغا-6 وأوميغا-3، وتحسّناً في حركة ونشاط وشكل الحيوانات المنوية.
واشارت دراسة أميركية اخرى من جامعة مارشال في هانتينغتون، فرجينيا، الى أن تناول المرأة من لحظة الحمل وحتى الفطام ما يُعادل 56 غراما من الجوز، يقلل بنسبة كبيرة خطر الاصابة بسرطان الثدي، وذلك بتناوله نيئا، أو حتى ممزوجا مع الطعام. ووجدت الدراسة أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الجوز يُساهم بتغيير نشاط الجينات المتعددة التي لها صلة بسرطان الثدي عند البشر حيث تبين أن نمو الورم يتزايد إذا ما نقُصت كميات فيتامين اي، التي توجد في الجوز بشكل واضح.

| < السابق | التالي > |
|---|


















اخبار العرب - كندا : غربة .. أمضى جل حياته في المهجر . حين طلب الوطن أبناءه، لبى ...









اخبار العرب - كندا :هي لحظات مرارة و أسف وعتب شديدين يمر بهم مختار حي المهاجرين بدمشق بشار الاسد . فبعد كل ما كان منه ومن أبيه من حراسة أمينة لحدود اسرائيل الشمالية و...
اخبار العرب - كندا : المقال ده مؤثر جدا .. لن يشعر بوجعه إلا كل من ذاق مرارة الغربة .. وعاش بعيدا عن الحبيبة الغالية مصر ..
اخبار العرب - كندا : اليوم نصرالله الشيعي يتهم الثوار في سورية بأنهم تكفيرييون!!! ونسي أن الشيعة منذ ألف وأربعمائة
اخبار العرب - كندا : كشف فيديو تم بثه على "اليوتيوب" جنود من الجيش المصري والشرطة المصرية يستغيثون برئيس
- " أن فيلم "لا " هو أول عمل فنى أقوم بإخراجه فى السينما ووجدت نفسى بعد الثورة اريد ايصال شئ للغرب لتعديل الصورة السيئة التى تصلهم عنا وقررت أن يكون انتاج السينما لل...

























أخبار العرب- كندا:
ينتج الجسم فيتامين (د) عند التعرض لضوء الشمس
قال باحثون بريطانيون إن مقدار تعرض مرضى الربو لأشعة الشمس قد يكون له تأثير عل...
اخبار العرب- كندا: العنف ضد المرأة ظاهرة قديمة ومعقدة في السعودية يتم تناولها علنا لأول مرة
بدأت السعودية أول حملة لها ضد ظاهرة العنف المنزلي تحت شعار "...
اخبار العرب- كندا: وخز بالإبر الصينية
قالت جمعية القلب الأمريكية في تقرير صدر في مجلة (نيرسنغ تايمز) المعنية بشؤون التمريض بأنها أجرت دراسة...
اخبار العرب - كندا : كشف تقرير نشر الخميس 16 مايو ( آيار ) ان البرنامج الاميركي لحماية الشهود فقد اثر
اخبار العرب- كندا:
تتبادل الحكومة والمعارضة التهم باستخدام الاسلحة الكيميائية
فيما لا يزال فريق تابع للامم المتحدة ينتظر موافقة الحكومة السو...
اخبار العرب - كندا : طرح وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب للكونغرس الأميركي
أخبار العرب- كندا:
الدنمارك تفوز بمسابقة اليوروفيجين الغنائية
فازت الدنمارك في مسابقة يوروفيجين الغنائية لهذا العام التي أقيمت في مدي...
كافة حقوق الموقع والتصميم محفوظة لـ أخبار العرب-كندا